CSS

 

د/ أحمد الصادق البشير الشايب
رئـــــــــــــــيـــــــــس الفـــــــــــــقـــــــــــــه وأصـــــــــــــــــولــــه

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، وبعد:

فإن قسم الفقه وأصوله في كلية العلوم الشرعية من أقدم، وأكبر أقسام الكلية وقد أنشأ في عام 1986م ، ويمنح القسم درجة الاجازة العالية (البكالوريوس) والدبلوم في الفقه و الأصول، ويهدف إلى تخريج نماذج مميزة من طلبة العلم الشرعي، مزودين بمفاتيح العلوم الشرعية وأدوات التعامل معها؛ ليكونوا من العلماء العاملين الصالحين المصلحين، متفهمين واقع الأمة الحالي، مسترشدين بماضيها التليد، ومستشرفين مستقبلها الوضاء بإذن الله تعالى.. داعين إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .

ويسهم القسم مع بقية أقسام الكلية في تأهيل طلابه ليتولوا أكثر المناصب حساسية وأهمية كالقضاء وكاتب العدل والمحاماة والدعوة والوعظ والإرشاد والتعليم , والإمامة .

يضم القسم بين جنباته ـ بفضل الله تعالى ـ نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، الذين يضطلعون بالإضافة إلى ما يسند إليهم من مهام أكاديمية بدور هام في خدمة المجتمع في مجال التخصصات الشرعية وذلك عبر المشاركة في البرامج الاذاعية والتلفازية، وعقد الندوات العلمية والتثقيفية وإلقاء الدروس والمحاضرات وتقديم الاستشارات الشرعية.

والقسم يسعى دائما إلى الرقي والمواكبة فيما يتعلق بالمقررات الدراسية وأساليب التدريس والبرامج الأكاديمية والنشاطات الأخرى المتعلقة بالقسم تحقيقا لرؤى وأهداف الكلية لخدمة الدين والوطن، ونسأل الله للجميع العلم النافع، والعمل الصالح، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

العنوان


ص . ب : 3906 روي الرمز البريد : 112، سلطنة عمان

الاتصال


هاتف: ٠٠٩٦٨٢٤٣٩٣٧١١
إيميل: info@css.edu.om