نبذة عامة

تسعى كلية العلوم الشرعية إلى تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ونص عليها المرسوم السلطاني (35/ 2014) القاضي بإنشاء الكلية وإصدار نظامها. ومن بين أهداف الكلية التي نص عليها المرسوم "العمل على تشجيع البحوث والدراسات في العلوم الشرعية وما يتصل بها"، و"إعداد وتأهيل مفكرين وباحثين في الفكر والمعارف الإسلامية عموما، والعمانية خصوصا، وإبراز جوانبها وإسهاماتها في الحضارة الإسلامية.

وتعد برامج الدراسات العليا إحدى سبل تحقيق هذه الأهداف، إذ تعمل هذه البرامج على تأهيل الباحثين المختصين، وتزويدهم بمهارات البحث العلمي، وتمكينهم من ممارستها، وتطبيق مناهج البحث وأدواته، وغرس الالتزام بأخلاقه وقيمه.

وتستند هذه البرامج إلى خبرة الكلية الطويلة في تدريس العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية، وتنطلق من رؤيتها ورسالتها، سعيا إلى مواكبة التطورات في مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، واستجابة لحاجة المجتمع العماني إلى مختصين مؤهلين بكفاءات وقدرات عالية في مجالات الشريعة والدراسات الإسلامية، ولا سيما في الجوانب التي تراعي خصوصية المجتمع العماني، وتسهم في إبراز دوره في خدمة الحضارة الإسلامية عموما، والإنسانية خصوصا. وتأمل الكلية في أن يكون البرنامج رافدا لخدمة الوطن، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي يسعى إليها، وخصوصا تلك المتعلقة ببناء الإنسان العماني، وتزويده بما يحتاجه من معارف وكفايات وتوجهات.

العنوان


ص . ب : 3906 روي الرمز البريد : 112، سلطنة عمان

الاتصال


هاتف: ٠٠٩٦٨٢٤٣٩٣٧١١
إيميل: info@css.edu.om