الأقـــــــــــــسام الـعـــــلـمــــيـــــــة

المتطلبات العامة

كلمة رئيس المتطلبات العامة

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم ، والصلاة والسلام على النبي الأمين الذي أوتي جوامع الكلم وعلى آله وصحبه الميامين ومن استن سنتهم واقتفى أثرهم إلى يوم الدين ، أما بعد .....

تسعى كلية العلوم الشرعية منذ نشأتها في إعداد جيل من الخريجين المتخصصين في علوم الشريعة في التخصصات المختلفة .

ويأتي قسم المتطلبات العامة مع بقية الأقسام الأخرى مكملا" لما تستهدفه الكلية في صقل مواهب الطالب وتمكينه من التعمق في دراسة العلوم الشرعية على أيدي أساتذة من ذوي الكفاءة العالية ، حيث يضم القسم كوكبة من حملة شهادة الدكتوراة والأستاذية أصحاب الخبرة الطويلة الذين يقومون إلى جانب ما يوكل إليهم من أعمال أكاديمية بجهود مستمرة في خدمة المجتمع فضلاً عن المشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية داخل الدولة وخارجها.

ويوفر القسم جملة من المقررات كعلوم اللغة والتاريخ والمنطق والتربية وغيرها ، حيث تتكامل مع مقررات التخصص في تكوين بناء معرفي واسع للطالب ، كما تسهم مقررات القسم بحكم تنوعها فضلا"عن ارتباطها بمناهج التفكير والبحث والتحليل في تنوع ثقافي يتيح للخريج فرصة للمشاركة العلمية والحصول على مناصب مختلفة في البلاد خدمةً للوطن . ويحرص القسم على مواكبة التطور وخدمة المجتمع حيث يسعى من خلال الاجتماعات المعتادة على متابعة الأداء الأكاديمي والعمل على تحسينه وفق الأساليب والأدوات الحديثة ، بالإضافة إلى تطوير البرامج الدراسية وعقد الدورات التدريبية لتحقيق أهداف الكلية .

ونسأل الله تعالى للكلية مزيدا" من التقدم والرقي لخدمة الدين والوطن في ظل القيادة الحكيمة لسلطان البلاد المفدى

هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

HOD message

د. إبراهيم بن يوسف بن سيف الاغبري

رئـــــــــــــــيـــــــــــس المتــــطلبـــــــات العــامـــــــة