أحــــداث



برنامج تعزيز مهارات اللغة العربية للوفد الماليزي الزائر

نفذت الكلية خلال الفترة من 23 فبراير حتى 15 مارس 2020م برنامجا متخصصا في تعزيز مهارات اللغة العربية لوفد ماليزي مكون من 16 عضوا، بينهم مدرسون للغة العربية في ماليزيا، وقضاة، وأعضاء في سلك الإفتاء والإمامة. تضمن البرنامج دروسا مكثفة، وورشا تدريبية، إضافة إلى حلقات تلاوة، وزيارات لعدد من الجهات الحكومية وبعض المواقع التاريخية والسياحية في السلطنة.

حيث حضر الوفد الماليزي محاضرات في النحو الوظيفي قدمها الفاضل أحمد بن سالم الخروصي، ومحاضرات في مهارات التحرير العربي قدمها الدكتور أحمد علي لقم، إضافة إلى تطبيقات لغوية على نصوص مختارة نفذها الدكتور هلال بن خلفان البطاشي، وقدم الفاضل خميس الحنظلي ورشة في الخط العربي.

كما شارك الوفد المتدرب في برنامج الحلقات العلمية الذي ينظمه أعضاء هيئة التدريس كل أسبوع، وحضروا كذلك عددا من المحاضرات الدراسية لطلبة البكالوريوس وشاركوا في عدد من أنشطتهم الطلابية.

وفي جانب الزيارات الرسمية، زار الوفد كلا من وزارة العدل، ودائرة الكاتب بالعدل ببوشر، ومجمع المحاكم بنزوى، ومقر الادعاء العام، وفي جانب الرحلات السياحية تجول الوفد في ولايتي مطرح ومسقط، وزار عددا من المواقع التراثية والتاريخية في نزوى كحارة العقر وسوق نزوى، وفي ولاية الحمراء ككهف الهوتة ومسفاة العبريين، وفي ولاية بهلا كحصن جبرين.